الملفوف, من الخضار العديدة الفوائد

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الملفوف هو من الخضار التي تنتمي إلى عائلة الكرنب، والتي تتضمن أيضا القرنبيط و اللفت. الملفوف من الخضار التي يمكن أن تنمو في أي نوع من أنواع التربة ولكن ينمو بشكل جيد في التربة الخصبة - وأكثر خصوبة التربة أسرع نمو الملفوف الملفوف.

هي واحدة من أقدم النباتات ويعتقد اليوم أنه نشأ في آسيا والبحر الأبيض المتوسط.، الملفوف هو على الارجح واحدة من اكثر النباتات المزروعة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم في كل من المناطق الاستوائية وشبه المداريه. هناك ما يقرب من 400 نوعا من الملفوف في جميع أنحاء العالم متفاوتة في الشكل، و الحجم (من أربع إلى ثماني بوصات) واللون (الأخضر والأبيض والأحمر، وأوراق البنفسجية).

الملفوف هو الخضار اقتصادية ومتعددة الفوائد التي من السهل أن تجدها في أي سوبر ماركت وأنها تعطيك فوائد غذائية الضخمة. يمكن أن تؤكل مطبوخة أو نيئة، لكنها غالبا ما تضاف إلى الحساء أو اليخنة. في ألمانيا، تجد الملفوف المخلل أيضاً. بصرف النظر عن كونها تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق، والملفوف يوفر أيضا العديد من الفوائد الصحية. في الواقع، والملفوف غني في مختلف المغذيات النباتية والفيتامينات مثل فيتامين A، C & K. وهذه كلها مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على منع السرطان وأمراض القلب

الملفوف هو أيضا مصدر جيد للألياف الغذائية، ويوفر ما يقرب من 15 في المئة من للألياف الغذائية الموصى بها يوميا. الألياف مهمة جدا لضمان صحة الجهاز الهضمي و عمله على المستوى الأمثل.

المواد المضادة للاكسدة في الملفوف تساعد على حماية الجلد من السرطان و تقلل من ظهور علامات الشيخوخة. الملفوف يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف للمساعدة في تخفيف ألام العضلات.

قد أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول الملفوف الأحمر قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر. الملفوف الأحمر يحتوي على فيتامين K والأنثوسيانين المضاد للأكسدة الذي يعمل على تقليل الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع مرض الزهايمر.

الملفوف هو خيار عظيم لأولئك الذين يبحثون عن فقدان الوزن. كوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي فقط فقط 33 سعرة حرارية. هذا هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتغذون على حساء الملفوف ضمن حميتهم، يمكن أن تأكل كميات كبيرة من الحساء دون زيادة الوزن. ونظرا للكمية العالية من فيتامين C، فالملفوف يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويساعد الجسم على مقاومة ضد السرطان. الملفوف هو مصدر جيد من الأحماض الأمينية "الجلوتامين"، الذي يساعد على معالجة الإلتهابات

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤