الزنجبيل و فوائد عدة

Sally98

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

اظهرت احدث الابحاث أدلة جديدة تشير إلى أنه يجب علينا جميعاً أن نعيد النظر في حمياتنا الغذائية و ذلك بإضافة المزيد من الزنجبيل إليها، ويبدو ان الزنجبيل يلعب دورا هاما في إدارة الوزن وصحة الجهاز الهضمي، وله فوائد مضادة للالتهابات ويزيل السموم أيضا.

في الصيف الماضي، وجدت دراسة أجراها باحثون في معهد التغذية البشرية في جامعة كولومبيا أن إضافة شرب الزنجبيل الساخن مع الوجبات الغذائية جعلتهم يشعرون بلامتلاء وأقل احتمالا لتناول الطعام اكثر في وقت لاحق. و تمت التجربة على نفس الاشخاص مع عدم استعمل الزنجبيل و تبين ان الأشخاص لا يزالون يشعرون بالجوع بعد تناول نفس الوجبة، و هذا يدل على دور الزنجبيل المهم في إدارة الوزن"، و يقوم الباحثون باجراء دراسات إضافية لتأكيد هذه النتائج.


لقرونعديدة كان الزنجبيل الرفيق القريب للإنسان فيما يخص اضطرابات الأمعاء و الجهاز الهضمي. يعتقد الباحثون مركباته تلعب دورا اساسيا في تحفيز إفرازات الجهاز الهضمي، وتحسين قوة العضلات المعوية، وتساعد في تحريك الطعام أثناء عملية الهضم خلال الجهاز الهضمي.

اما الزنجبيل للمرأة الحامل فأنه من الامن اخذه في جرعات قليله (أقل من 1،000 ملليغرام) لفترة قصيرة من الزمن أثناء فترة الحمل، كما تقول جويس فري، وهي طبيبه العظام وأستاذ مساعد سريري في مركز الطب التكاملي في جامعة ميريلاند في كلية الطب في بالتيمور.


أما خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة ، نشرت دراسة في مجلة الطب البديل والتكميلي في الولايات المتحدة تبين ان شاي الزنجبيل كان فعالا مثل ايبوبروفين لتخفيف الألم خلال فترة الدورة الشهرية حيث يمكنك أيضاً تحضير مشروب الزنجبيل منزليا كالتالي:
2 ملعقة طعام من الزنجبيل الطازج
عسل و ليمون


الطريقة:


أنفع جذور الزنجبيل الطازج في الماء لمدة ١٥ دقيقة ثم اخلطه مع العسل و الليمون و تمتع بالمذاق اللذيذ.

و وفقا لدراسة قامت بها جامعة بريغهام يونغ للبحوث.تبين أيضاً أن الزنجبيل يمكن استعماله خلال السفر أو الرحلات الطويلة أو الرحلات الصحراوية الوعرة، حيث بعض الأشخاص قد يصيبهم وعكة بالمعدة أو بالأمعاء، و للتخلص مع هذا الاضطراب ينصح بأكل قطعة من مخلل الزنجبيل " لا تفاجئ فيمكن عمل مخلل من الزنجبيل"

الزنجبيل الطازج، المرشوف في الشاي أو المتناول يؤكل مباشرة ، هو أفض و لاسرع تاثيرا من الزنجبيل المنشف أو المخزن، ويقول ساري غريفز، RD، من كلية طب وايل كورنيل الطبي في مدينة نيويورك.

أما الزنجبيل المجفف فعاليته تكون اقل من الطازج و لكن له نفس الفوائد و يستعمل لنفس الاستخدامات. أما فينا يخص مشروبات الزنجبيل الجاهزة على سبيل المثال مشروبات الزنجبيل الغازية فهي تحتوي على نسبة قليله جداً من الزنجبيل و لا تؤدي عملها المطلوب مقارنة بالزنجبيل الطازج أو المجفف.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤