الليمون و فوائده

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الفوائد الصحية للليمون معروفة منذ قديم الزمن فقد اعطيت للبحارة لعلاج ومنع داء الاسقربوط منذ مئات من السنين. أصبح نادرا في الوقت الحالي الإصابة بداء الاسقربوط بسبب توافر نطاق واسع من فيتامين C في النظام الغذائي.

من فوائد الليمون:

- الليمون غني بفيتامين C وفلافونيدات التي تعمل ضد الالتهابات و على مقاومة نزلات البرد.

- الكبد يحب الليمون: الليمون هو المنشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك وغيرها من السموم. يعتبر عصير الليمون الطازج في الصباح منظف و منشط للكبد.

- لجهاز المناعة
حمض الاسكوربيك، و المشار إليها بفيتامين C، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء. الليمون هو مصدر ممتاز للفيتامين C. ووفقا لMayoClinic.com، فيتامين C ضروري لتشكيل الكولاجين في العضلات والغضاريف والعظام، يحتوي فيتامين C أيضا خصائص مضادة للأكسدة، والتي هي مهمة لتقوية و دعم الجهاز المناعي. فيتامين C أيضا يحسن من امتصاص الحديد.

- حصى الكلى
حمض الستريك في الليمون يعطي مميزة لليمون. وفقا لMayoClinic.com، أن حامض الستريك في الليمون يخفض مستويات الكالسيوم في البول. من الناحية النظرية، أن انخفاض مستويات الكالسيوم في البول يؤدي تقليل إحتمال تكون حصى الكلى. ومع ذلك، فقد دعمت التجارب السريرية هذه النظرية. أيضا يحفز حامض الستريك إنتاج العصائر في المعدة لتسهيل عملية الهضم

- مدر للبول
عصير الليمون الطبيعي يعتبر مدر البول الفعال. هذا يمكن أن توفر مساعدة للإناث أثناء فترة الحيض عندما يكونون عرضة للاحتباس السوائل. عصير الليمون يمكن أن تضاف إلى الماء الدافئ أو البارد، و لا ينبغي أن يؤخذ على التوالي. فالليمون والماء لا ينبغي أبدا أن يكون بديلا عن مدر البول المقررة من قبل طبيبك إلا إذا نصحك الطبيب بذلك

- الفيتامينات والمعادن
بالإضافة إلى فيتامين C فالليمون هو مصدر غني للفيتامينات والمعادن الأخرى. فهو مصدر جيد للمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم. فالكالسيوم مهم لبناء عظام وأسنان قوية. يحافظ البوتاسيوم مستويات السوائل في الجسم السليم ويحافظ على ضغط دم صحي. البوتاسيوم والكالسيوم من المعادن القابلة للذوبان في الماء، مما يعني أن الجسم لا يخزنهم، وبالتالي، فإنها يجبلحسول على هذه المعادن بشكل منتظم. عصير الليمون يحتوي أيضا على فيتامين ب المهم لمنع العديد من المشاكل الصحية.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤