تعرف على الجوافة وفوائدها

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
للجوافة عدة أنواع، فبعضها من الداخل أبيض أو برتقالي أو وردي أو أحمر, أما من الخارج فيكون لونها أخضر قبل النضج ويصبح أصفر عندما تنضج. و أفضل وقت لأكلها عندما تكون شبه ناضجة.

الجوافة هي كنز من المواد المغذية, لاحتوائها على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة لذا تسمى بالطعام الخارق.

1. يقلل من خطر السرطان
الجوافة يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C أربع مرات اكثر من البرتقال. ومن المعروف فيتامين C بأنه واحد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلايا الجسم. و من المعروف أن تأكسد خلايا الجسم يلحق الضرر في أغشية الخلايا ويمكن أن تسهم في تطور أمراض القلب والسرطان.

2. يخفض خطر الإصابة بمرض السكري
هل تبحث عن مصادر أخرى للألياف؟ فعليك بالجوافة لذيذه. فهي غنية بالألياف، تحتوي على مجموعة واسعة من المغذيات التي تعمل على الوقاية من الكثير الأمراض بما في ذلك مرض السكري و ذلك عن طريق إبطاء امتصاص السكر في الجسم، وبالتالي فتعتبر مفيده جدا لمرضى السكري. كما أن ربطها في نظام غذائي غني بالألياف يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

3. يعزز من صحة البصر
الجوافة هي مصدر جيد جدا من فيتامين (أ) المعروف في الحفاظ على تحسين البصر.

4. يساعد على تعزيز الخصوبة
أكل الجوافة يمد الجسم بكمية لا بأس بها من حامض الفوليك في الجسم. ومن المعروف أن حمض الفوليك يعزز الخصوبة.

5. يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم
كوب واحد من الجوافة يحتوي على نفس كمية البوتاسيوم في الموز. حيث يعتبر البوتاسيوم عاملا هاما في تنظيم ضغط الدم عن طريق عكس دور الصوديوم في اختلال التوازن ضغط الدم الطبيعي.

6. يساعد على زيادة صحة الغدة الدرقية
لا تحتوي الجوافة على اليود، بل هي مصادر جيد من النحاس، الذي يلعب دورا هام في عملية الأيض للغدة الدرقية وخاصة في إنتاج الهرمونات وامتصاصها.

7. يريح الأعصاب والعضلات
المغنيسيوم هو واحد من المعادن الضرورية التي يحتاج إلى الحصول عليها من الغذاء كما لا يستطيع الجسم صنعها. ويمكن تناول الجوافة للمساعدة على استرخاء الأعصاب والعضلات من خلال وجود كميه جيدة من محتوى المغنيسيوم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤