أطعمة غير صحية للبشرة

rubaza3lan

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كنت قد سمعت من قبل بهذا التعبير: "أنت ما تأكله" عندما يتعلق الأمر ببشرتك و مظهرك تبين انهم نتاج من نوعية النظام الغذائي الذي تتبعه. وفقا للدكتورة لأشلي كوف الذي تعمل مع ممثلات هوليوود والرياضيين الأولمبيين، توضح أن، "نظامك الغذائي، أي ما تتناوله يومياً يؤثر على بشرتك، سلبا أو إيجابا". سألناها وغيرهم من الخبراء ليقول لنا ما هي الأطعمة يمكن أن يكون آثار صحية سلبية بشرتك. فأفادونا بقائمة من الأطعمة التي تضر بالبشرة:

الأطعمة و الأغذية المعلبة والمصنعة
تقول كوف ينبغي تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة بسبب عدم وجود حياه فيها، نعم، الأطعمة يجب أن تكون فيها حياه، وبعبارة أخرى، أثناء معالجة أو تعليب الأغذية ، يتم تقسيم الانزيمات الحية والمواد المغذية وبالتالي التخلص منها و قتلها. "الحميات الغذائية الغنية في مثل هذه الأطعمة تفتقد دائماً للمواد المغذية،و يظهر هذا النقص دائما على الجلد،" تقول كوف. "وبصفة عامة، كلما تناولت أطعمة غنية بالمواد الغذائية الطبيعية، كلما كان ذلك أفضل لصحتك وللبشرتك."

بالإضافة إلى ذلك، والأطعمة المعلبة أو المصنعة عادةً ما تكون منخفضة الماء في كثير من الأحيان. جميع الأطعمة، وخاصة الخضراوات والفواكه في حالتها الطبيعية تكون أعلى في محتوى الماء. الماء إلى الجسم هو أمر ضروري ليقوم الجسم بوظائفه على الوجه الصحيح. إضافةً إلى ذلك، فالماء ضروري أيضاً لصحة الجلد لأنه يساعد في إزالة السموم و يساعد على الجلد على تنظيم إنتاج الزيت

اللحوم الطازجة غير معروفة المصدر
مع أساليب الزراعة الصناعية، كثيرا ما يتم تغذية الحيوانات مزيج من المنشطات، و هرمونات النمو والمضادات الحيوية. فهي ليست تغذية الطبيعية، بل ترى على سبيل المثال أن الدواجن محشوة في الأطعمة الهرمونات لجعلها تبدو اكثر بدانة بشكل أسرع، وليس اكثر صحة.

عندما نأكل هذه الحيوانات، نقوم بالحصول على جرعة من نظامهم الغذائي الكميائي. ويمكن لهذه المركبات الكيميائية خلق الاختلالات الهرمونية في أجسامنا، والتي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب والالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، واللحوم الحيوانية بشكل عام هي اكثر صعوبة للهضم على الجهاز الهضمي، واذا كنا لا نحصل على ما يكفي من الماء والألياف في وجباتنا الغذائية فيمكن للحوم أن تتعثر في جهازنا الهضمي، وبالتالي تساهم في السمية.

منتجات الألبان غير معروفة المصدر
الشيء نفسه ينطبق على الألبان. ويتم تغذية الأبقار الحلوب على العديد من الهرمونات للحفاظ على علمية الإرضاع على مدار السنة، مما يضاعف إنتاج حليبها. عندما نشرب أن الحليب (اللبن أو تناول الطعام، والآيس كريم، والجبن، الخ) فإننا نحصل على جرعة من تلك الهرمونات أيضا. وقد تم ربط استهلاك الألبان بظهور حب الشباب، وزيادة في هرمون الاستروجين، غالبا ما توجد في منتجات الألبان، يمكن أن يتسبب في سلسلة من المشاكل الصحية لكل من الرجال والنساء. أخيراً توصي الدكتورة كوف عدم تناول الألبان العير معروفة المصدر، واختيار منتجات الألبان الخالية من الهرمونات.

الأطعمة المقلية والدهون المهدرجة
عندما يسخن الزيت إلى حرارة عالية جدا، يقوم بالتأكسد، ثم نقوم وضع الدهون المؤكسدة في أجسامنا. ونحن نعلم جميعا أن المواد المؤكسدة هي درة بالجسم والمواد المضادة للاكسدة جيدة.

الزيوت التي تستخدم تكرارا هي سيئة حقا، لأن هذه الدهون هي اكثر سمكا وليس سهلاً للجسم أن يتخلص من هذه السموم. ويمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب، وضعف الدورة الدموية وعملية الأيض. مما يؤدي إلى نقص الأوكسجين في الجلد، وتباطؤ الكولاجين والإيلاستين والعمليات اللازمة لبشرة شبة صحية

السكر الزائد
السكر الزائد يمكن أن يضعف نظام المناعة لدينا، وعندما التأثير سلباً على جهاز المناعة لدينا، أجسادنا تصبح ليست فعالة في محاربة البكتيريا التي هي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية. السكر أيضا يمكن أن يساهم في الإمساك في الأمعاء، والتي يمكن أن تؤدي إلى احتقان في بشرتنا. كوف تفسر، "لقد ثبت أن الكثير من السكر سيؤثر سلبا على الجلد. السكر في الجسم هو مادة حمضية، وبالتالي يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى المزيد من الجراثيم، اكثر سموم، و جلد اكثر سوءا.

الكافيين الزائد
وقد أظهرت الدراسات أن 2-3 أكواب من المشروبات التي تحتوي على الكافيين تحفز استجابة الغدة النخامية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون الكورتيزول في أجسادنا. وقد ثبت أن زيادة إفراز الكورتيزول (المعروف أيضا باسم هرمون التوتر) يعمل على لتسريع عملية الشيخوخة وتلف الجلد لدينا، بما في ذلك ترقق الجلد و التجاعيد والجفاف. القهوة تعتبر مدر للبول التي تعمل على تخليص الجسم من الماء وبالتالي تؤثر سلبياً على وصحة و مظهر الجلد.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤