تفتيح بشرة الأفخاذ وتحت الابطين، أسباب و حلول

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
ان تغير لون البشرة إلى الغامق في منطقة الفخذين من الجهة الداخليه وتحت الإبطين عادة ما تكون مسالة مزعجة و محرجة في آن واحد، لذا علينا أن نعرف الاسباب، والعلاجات المتوفرة. ان العناية بالجسم و التجميل هما أمران مهمان بالنسبة للنساء بشكل خاص, و من هنا سيتناول المقال نقاط و نصائح تفيدهن لتفادي مسالة تغير لون البشرة في اماكن محددة من الجسم.

ما الذي يسبب سواد البشرة بين الفخذين وتحت الإبطين؟
سواد البشرة المزعج للفخذين من الجهة الداخليه وتحت الإبطين يعود إلى اسباب مختلفة، نذكر منها:

- التغير الهرموني هو من أحد الأسباب الرئيسية التي تحدث أثناء الحمل و الرضاعة الذي قد يسبب سواد البشرة. و أيضاً الاستعمال المستمر لوسائل منع الحمل سواء كانت عن طريق تناول الأدوية أو عن طريق إستعمال العوازل.

- يكن أن يكون السبب هو الاحتكاك الناجم عن الملابس الضيقة، أو التغير المفاجئ في الوزن أو زيادة الوزن، التعرض المفرط للتعرق، أو إستعمال مزيل عرق لا يلائم البشرة مما يؤدي الى ردة فعل كيميائية تؤدي إلى الإسمرار.

- مقاومة الجسم للانسولين أيضا يؤدي إلى السواد بين الفخذين وتحت الإبطين.

- عدم التوازن الهرموني ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (Polycystic Ovarian Syndrome) يمكن تؤدي إلى بقع البشرة السوداء بين الأفخاذ.

للتخلص من السواد أو إسمرار البشرة بين الافخاذ أو تحت الإبط
للحصول على جلد صحي و فتح اللون بين الافخاذ و تحت الإبطين تأكد من التالي:

- بادئ ذي بدء، نحتاج إلى التأكد من أن المناطق المذكورة خالية من الاحتكاك. كما ذكرنا سابقاً فأن الاحتكاك المستمر هو أحد الأسباب، حاول تخفيف الوزن أو إرتداء الملابس القطنية التي تخفف من الاحتكاك.

- من المهم جداً أن تسمح لهذه المناطق بالتنفس في راحة، لذلك تجنب ارتداء الملابس الضيقة أو الملابس الداخلية الضيقة.

- كما ذكرنا في النقطة الأولى، تجنب إرتداء الملابس المصنعة من النايلون واستبدلها بالملابس المصنعة من القطن والألياف الطبيعية لأن المواد الاصطناعية اكثر عرضة للتعرق مما يؤدي إلى الإسمرار.

- من المهم للحفاظ على مناطق ما بين الفخذين نظيفة تماما، لكن تجنب فرك هذه المناطق بشدة عند التنظيف. يوجد كريمات خاصة طبيعية تستعمل لتنظيف هذه المناطق. و تذكرو قراءة محتويات الكريمات قبل الشراء و عدم شراء الكريمات المكونة من المواد الكيماوية.

- يجب ترطيب هذه المناطق بعد التنظيف، أيضاً احرصي على إستعمال كريمات الترطيب الطبيعية.

- تناولي ما يكفي من الماء يومياً للحفاظ على جسمك رطباً، فالماء يساعد على زيادة صحة البشرة.

الآن، سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح لتبييض ما بين الفخذين وتحت الإبطين:
قبل إتباع هذه النصائح، يجب إتباع النصائح السابقة للحصول على أفضل النتائج

- قبل البدء في عملية التبييض، يجب التأكد من مستويات السكر في الدم عن طريق إجراء فحص بسيط للدم، فإذا كان السبب مقاومة الجسم للأنسولين، فلن تنجح معك أي من طرق التفتيح التي سيتم ذكرها.

- ومن المهم أيضا أن يستبعد إمكانية متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (Polycystic Ovary Syndrome) قبل البدء بإستعمال طرق التفتيح.

- بعد استبعاد الحالات المذكورة أعلاه، يصبح التخلص من الإسمرار بين الفخذين وتحت الإبطين ممكنا و ذلك بإستعمال خلطات طبيعية مصنعة منزلياً. من الأفضل دائما إستعمال الخلطات الطبيعية المنزلية على تلك الخلطات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيماوية.

- يمكن خلط بودرة خشب الصندل الناعمه مع ماء الورد لعمل كريم لتبيض جلد الإبطين والفخذين بشكل طبيعي. بحيث يجب الخلط إلى أن يتشكل المعجون و يتم وضعه على مناطق الإبطين والفخذين و يتم تركه لمدة نصف ساعة إلى ساعة ثم يتم شطفه بالماء.

- يمكن إستعمال الكريمات الكيماوية المصنعة، ولكن من المهم للتحقق مع أطباء الامراض الجلدية والتناسلية قبل اختيار الكريم.

- الكريمات التي تحتوي على حمض ألفا الهيدروكسيل "alpha hydroxyl" يمكن أن تعمل على على إزالة الإسمرار. ولكن قبل استخدامهم، يجب إستشارة المتخصصين بعناية البشرة و أطباء الجلد.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤