هل يعمل مشروب الليمون مع الماء على تنزيل الوزن فعلا

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
عصير الليمون الطازج، يضيف نكهة الحمضيات اللذيذة إلى الماء، فالكثير منا يستمتع بطعم الليمون مع الماء، ومع ذلك، هناك سبب آخر لإستخدام الليمون مع الماء، فهو لا يقتصر فقط على الطعم، و لكن الماء مع الليمون قد يعمل فعلاً على تنزيل الوزن

المفاهيم الخاطئة عن المياه وتخفيف الوزن
هناك اعتقاد خاطيء هو أن مياه الشرب يمكن أن تسبب فقدان الوزن بطريقة سحرية. مفهوم خاطئ آخر هو أنه إذا قمت بإضافة الثلج إلى المياه ، فسيقوم جسمك بحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر، بسبب رفع الجسم لدرجه حرارة الماء لتصبح بدرجة حرارة الجسم.

في حين أن الجسم فعلاً يحرق السعرات الحرارية عند رفع درجة حرارة المياه، فيستهلك هذه العملية حوالي أربع سعرات حرارية، نفس العدد من السعرات الحرارية الموجوه في قطعة من العلكة أو لتسخين كوب واحد من الماء المثلج إلى 98.6 درجة فهرنهايتية، وفقا للدكتور روجر كليمنس، المدير المساعد لتنظيم للعلوم في جامعة جنوب كاليفورنيا

السعرات الحرارية
ماء الليمون يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن إذا كنت تشربها بدلا من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية. لا يحتوي الماء على أي سعرات حرارية، أما عصير ليمونه واحدة تحتوي فقط على 10 سعرات حرارية.

إبقاء الجسم رطبا
ماء الليمون يوفر ما يحتاجه الجسم من الماء ليبقيه رطباً، والتي تساعدك على فقدان الوزن عن طريق منع الجسم من الاحتفاظ بالماء. عندما يحدث الجفاف للجسم بسبب قلة شرب المياه، فأن الكليتين تحاولان الحفاظ على المياه داخل الجسم بدلا من التخلص منه طريق البول، وفقا لأندريا فينغر هيس، خبيرة التغذية في جامعة ميريلاند - مركز جوسلين للسكري.

فوائد فيتامين C
لا شيء يمكن أن يفسد النظام الغذائي لديك مثل الإستيقاظ متأخراً . عندما تستيقظ متأخراً غالباً ما تكون متعبا، وبالتالي فإنه من السهل أن تستسلم لنداء الوجبات السريعة الغير صحية و أنت في طريقك إلى العمل. هنا يأتي دور فيتامين C في الليمون ، فمشروب الماء والليمون "ليمونة واحدة" يوفر 19 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين C، إضافةً إلى أنه يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة و يزيد من النشاط. أيضاً بينت بعد الأبحات أن الاشخاص الذين يحصلون على ما يكفي من فيتامين ك يومية تبين أنهم أقل تعبا من أولئك الذين لا يتناولون ما يكفي من هذا الفيتامين،كما بينت سيلين ييغر في كتابها "The Doctor's Book of Food Remedies"

إعتبارت
على الرغم من ماء الليمون يمكن أن يساعدك بطريقة غير مباشرة على انقاص الوزن، فإنه لن يفعل الكثير إذا كنت تتناول الطعام مرتفع السعرات الحرارية كالبيتزا أو الوجبات السريعة يوميا. فقدان الوزن هو مسألة تتعلق بالسعرات الحرارية والتمارين الرياضية؛ لانقاص وزنه، عليك أن تستهلك سعرات حرارية أقل مما يتطلب جسمك، وفقاً لمايو كلينيك.

أيضا، لا تبالغ في شرب الماء، على الأقل ليس إلى درجة أنك تهمل تناول واجبات صحية و متوازنة. حياتك الصحية لا تستحق منك أن تعمل على تجويع نفسك لإسقاط بضعة كيلوجرامات.

تحذيرات
وفقا لحقائق العضوية، تعتبر بذور الليمون والحمضيات الأخرى هي سامة عند تناولها بكميات كبيرة. لذلك، تجنب ابتلاع بذور عند استخدام الليمون الحامض.

عصير الليمون والماء لا ينبغي أن تستخدم كبديل لنظام غذائي سليم لفقدان الوزن. فإنه من المستحسن التحدث إلى الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي أو العلاج البديل.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • كل المقولات التي قلتموها عن الماء فهي خطأ فادح لان كلما شربت كوب او كأس من الماء تشبع كما قال الرسول(ص)مثالين الاول :نحن قوم لا نأكل حتى نجوع و اذ اكلنا لا نشبع
    و المثال الثاني :عند الاكل يجب توفر جزء للماء وجزء للطعام وجزء للهواء.
    وادعولي بنجاح و الخير و العافية .

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ June 15, 2015

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤