نباتات تساعد في تنقية جو البيت بشكل طبيعي

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
أكثرية الناس تقتني نباتات الزينة في البيت بهدف استعمالها كجزء من الديكور الداخلي, و اعتدنا ان نرى هذه النباتات في زوايا البيت دون ان نعرف ان لبعضها دور رئيسي في تنقية جو البيت و تنظيف الهواء من مجموعة من الملوثات التي تتواجد في كل بيت. بعض هذه الملوثات يتواجد في المواد البلاستيكية و بعضها الآخر في علب مواد التنظيف. اذا كنت ممن يعانون من حساسية من الغبار و يحتاجون لتنقية جو البيت بشكل دائم لتنفس أفضل, قم بالاهتمام بهذه النباتات و تعرف على طرق رعايتها منزليا و ستشعر بعد فترة من اقتنائها بانها منقية لجو البيت بشكل فعال, فلن تكون نباتات زينة فقط بل و منقي طبيعي لجو البيت ليصبح صحيا أكثر.

1. زهرة الاوركيد: و هي من الازهار ذات السمعة العالمية و لها محبين من حول العالم, بالاضافة الى أنها تخلص هواء البيت من مادة الكزايلين و هي مادة متطايرة تصدر عن الصمغ و الاصباغ, و عكس باقي النباتات, تتنفس الاوركيد في الليل و بذلك تنتج الاوكسجين بدلا من ثاني اوكسيد الكربون ليلا, لذا فهي رائعة في غرف النوم.


2. النباتات النخلية: و هي النباتات التي تتبع فصيلة النخل, و منها انواع صغيرة الحجم و تصلح للاقتناء في البيت لتزين و تقوم بدور المنقي أيضا. و هي سهلة النمو و فعالة في القضاء على غاز الفورمالديهيد النافذ الرائحة, و على البنزين و اول اوكسيد الكربون, و خاصة اذا كان احد افراد المنزل من المدخنين فتقوم بتصفية الجو من السموم الصادرة عن التدخين.


3. زنبق الماء المسالم: و هو نوع من الزنبقيات التي تعيش لفترات طويلة في المنزل و تمتاز بسحبها لغاز الاسيتون, الامونيا, البنزين, و الايثيل اسيتيت و كلها غازات سامة.


4. السرخسيات: و هي نباتات تعيش على ضفاف الانهر عادة و الاماكن الرطبة, و تعتبر من أقدم نباتات الكرة الارضية عمرا, و تتميز ايضا بتنقيتها لجو البيت من السموم الصادرة عن الاصباغ, دهان الاظافر و الاصماغ المتواجدة في المنزل.


5. الشيفليرا: و تعرف بسهولة من خلال أوراقها اللماعة و البيضاوية الشكل و التي تظن أنها غير طبيعية بسبب لمعانها الشمعي البراق فتحسبها بلاستيك. تعتبر من نباتات الزينة المميزة في طول العمر اذا ما اهتميت بصحة اوراقها بعيدا عن الغبار و تقوم بمسحها دائما. بالاضافة الى لمعان اوراقها, تقوم بتنقية هواء المنزل كالنخليات السابق ذكرها و خاصة بحال كان احد اعضاء المنزل من المدخنين.


نباتات الزينة ليست مجرد مخلوقات تجميلية للمنزل بل هي ذوق و فن و صحة و الاهتمام بها يعكس مهارات الانسان الذي يعتني بها, و يعلم اطفالهم محبة الطبيعة من خلال مراقبته لاعتناء الام بنباتات المنزل.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤