8 معلومات عن نباتات الزينة الطبيعية الداخلية

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

تعتبر نباتات الزينة الطبيعية الداخلية من أجمل عناصر الديكور الداخلي في المنازل والمكاتب لما تضفيه من بهجة وسرور على النفس وذلك لجمالها ولإعطائها للمكان الروح والحياة، فبعد هذه النباتات تعمل على تنقية الجو والبعض الأخر يعمل على إضافة الرائحة العطرة للأجواء لذلك يرغب كثير من الناس في اقتناء هذه النباتات في بيوتهم ومكاتبهم لتخفف من ضغوط الحياة اليومية و لجعلهم يشعرون بالسعادة. يجب كل من يقتني أو يرغب بإقتناء النباتات الداخلية الطبيعية أن يتعرف على مجموعة من المعلومات التي تخص هذه النباتات والعناية بها.

1. السبب الرئيسي لموت نباتات الزينة, هو سقيها كميات ماء زيادة عن الحد المقبول لها, اقرا جيدا عن الكمية المقبولة لكل نبتة.

2. نباتات المنزل بحاجة دائمة للضوء, الماء و الدفء, لذا لا تنسى الاهتمام بها دائما حتى في الاجازات الاسبوعية لا تهملها, و ان كنت تنوي السفر لمدة, فكر بمن سيعتني بنباتاتك في المنزل للحفاظ على نموها و نشاطها.

3. فكر دائما بتغذية نباتاتك بالسماد المناسب, استشر موظف المشتل عن طبيعة السماد الملائم لنبتتك, و لا تكثر منه ظنا منك ان الزيادة تفيد.

4. النباتات بطيئة التاقلم مع البيئة التي تنمو فيها, لذا لا تحركها كثيرا و فكر في المكان المناسب لها لابقائها مستقرة دون تحريك طمعا بنمو افضل.

5. النباتات المنزلية تخفف التوتر, لذا فكر جديا في امتلاكها و قلل منها ان لم تكن تستطيع الاعتناء بها جيدا و لكن على الاقل جرب اقتنائها لتشعر بالفرق.

6. اذا كانت مساحات منزلك او شقتك صغيرة, فكر بالنباتات العامودية و لا تفكر بالافقية التي تحتاج لمساحات اكثر.

7. هذب (شذب) نباتاتك بشكل دوري لتحافظ على نموها و تساعدها في البقاء نضرة و متجددة, و تعلم كيفية التقليم قبل قيامك بهذه الخطوة لتفادي أذيتها.

8. قم بزيارة المشاتل الزراعية المتخصصة في بيع النباتات المنزلية لتزيد من معرفتك بها و بانواعها, و اسال عم الكتب التعليمية لتبح اكثر الماما بالامور الاساسية عنها للحفاظ عليها.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤