كيف تختار فرشة النوم الصحية؟

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

للحصول على نوم هانئ, , هناك مجموعة أمور مختلفة تؤثر على هذا الموضوع, مثل الراحة الجسدية, مستوى  القلق, درجة حرارة غرفة النوم, و لكن للحصول على النوم الأفضل يكفي أن نفكر بالأساسيات و منها موضوع نوع الفراش الذي يعد من أهمها.

اذا كنت في مرحلة اختيار فراش جديد أو تنوي تغيير الفرشة القديمة, عليك أن تفكر جديا قبل شرائها في عدة أمور لتختار الفرشة الأفضل لك صحيا.

- قبل الحديث عن الفرشة التي هي موضع مقالنا هذا, علينا أن نفترض أن المخدة صحية و تستطيع استيعاب شكل رأسك و رقبتك. 

- الفرشة يجب أن تكون مصنوعة من مادة تتشكل حسب تموج الظهر لكي تكون الأكتاف, الرقبة, و العامود الفقري كلها بوضعية مريحة تسمح لها بابقاء العامود الفقري بشكله الطبيعي, أن تكون الفرشة قادرة على ملأ الانحناء الواقع في الظهر تحت منطقة البطن لكي يكون العامود الفقري في وضعه الاعتيادي دون أي انحناءات غريبة عن شكله العام.

- يجب أن تكون المادة المصنوعة منها الفرشة, متوسطة الصلابة, فالصلابة الزائدة تؤدي الى الضغط على الظهر و تسبب الألم, اما الليونة فتؤدي الى غرق العامود الفقري و تعريضه لمشاكل الفقرات. اختيار مستوى صلابة الفرشة يجب أن يعتمد على الشركة المصنعة له و يحق لك أن تجرب الفرشة في المعرض لتعرف طبيعة الفرشة التي ستنام عليها لفترة طويلة و صحة جسمك و نومك يعتمدان عليها, فخد وقتك و ارحتك في تجربتها فهذا حقك عند الاختيار و هذه صحتك فلا تخجل من أي شيء قد يضرك لاحقا اذا أهملته عند الشراء, و أسعار الفرش ليس بسيطا خاصة اذا كانت ماركة مشهورة و معروفة باعتمادها المعايير الطبية, فتبديلها ممنوع في كثير من الحالات لو شعرت بأنها غير مريحة.

- لتعرف أن الفرشة هي سبب وجع الظهر السفلي لديك بعد الاستيقاظ, عليك أن تمارس صباحا بعض التمارين البسيطة لتمدد عضلات ظهرك بعد شعورك بألم الاستيقاظ, فاذا شعرت بأن الألم اختفى بعد نصف ساعة, فيكون هذا الألم على الأغلب سببه فرشة سيئة, فكر عندا بتغييرها.

- هناك عدة أنواع من الفرش للشراء, منها مصنوع من الداخل من الرفاصات المعدنية المغطاة بطبقات من القماش و الاسفنج و بعضها مغطى بطبقة من مادة اللاتكس و هي مشهورة بتوفير الراحة اثناء النوم و هي مرتفعة السعر عادة, فكلما زادت نسبة مادة اللاتكس كلما ارتفع السعر. و هناك الفرشة المصنوعة كليا من اللاتكس, هناك فرشات هوائية, و فرشات المقاعد أو فرشة الصوفا و هي غير مريحة عادة لعدم تخصصها للنوم و تستخدم عادة لتوفير المساحات حيث تستعمل للنوم و للجلوس فهي قابلة للتغيير بسرعة.

- متى نفكر بتبديل فرشة النوم؟ رغم أن صناعة الفرش اصبحت متطورة و كثير من الفرش يصلح لسنوات طويلة من حيث جودة المواد المستخدمة, و لكن الموضوع ليس في هذا الجانب فقط, فالبشر تتغير أجسامهم و قد تطرأ أمور تؤثر في الفرشة و لن تشعرك بالراحة نفسها التي شعرت بها عند شرائها, لذا علينا التفكير بتغييرها من 10 الى 15 سنة, و خلال هذه الفترة علينا تنظيفها دائما و تعريضها للشمس و اذا توفر الطلب من شركات متخصصة تنظيفها بالبخار و المعقمات لقتل الجراثيم و الحشرات الغير مرئية للعين البشرية.

الفرشة الصحية من أهم اسباب النوم السليم للجسم, الذي يساعد حسن اختيارها في تجنب أمراض الظهر و آلام الفقرات و في النهاية كل شخص سيجد ضالته في فرشته الخاصة به.

نوم هانئ. و صحة سليمة للجميع.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • شكرا جدا موضوع مهم.

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ December 20, 2015

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤