المشروبات الغازية الدايت تعمل على زيادة الوزن

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
المشروبات الغازية الخالية من السكر تعمل على زيادة الوزن

يعتبر هذا من أحد الأخبار المزعجة لمدمنين المشروبات الغازية الخالية من السكر الذين يحاولون تخفيف أوزانهم، و لكن بينت أحدث الدراسات أن شرب المشروبات الغازية الخالية من السكر يعمل على زيادة الوزن و أيضاً زيادة حجم الخصر بنسبة 70% اكثر من الذين لا يشربونها وفقا لدراسة اجريت على أشخاص لمدة 10 سنوات . لذلك، يجب عليكم التفكير مرة أخرى قبل شرب المشروبات الغازية الخالية من السكر.

في الأونة الأخيرة، بينت الإحصائيات إزدياداً في تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر، بهدف المحافظة على الصحة، وفي نفس الوقت، تبين أن هناك زيادة في الأوزان. يعتقد الكثيرون المشروبات الغازية الدايت هي البديل الصحي و في نفس الوقت يقومون بتناول ما يرغبون مع تقليل السعرات الحرارية، فدائماً تناول المشروبات الغازية الدايت مترابطة مع تنزيل الوزن، على الأقل في الحملات التسوقية للمنتج، و يتم إقناع الناس أيضاً بأن السكر الصناعي هو صحي اكثر من السكر الطبيعي، لكن في الحقيقة مدارها اكثر بكثير من منافعها على الأقل في تقليل الوزن

بينت أحدث الأبحاث أن المشروبات الغازية الدايت تعمل على زيادة الوزن، بالإضافة إلى علاقتها بأمراض القلب.

إما فما يخص بزيادة الوزن، فقد تبين تأثير الدايت الصودا على أبطأ عمليات الأيض و خدع الدماغ، كيف ذلك؟

ما يحدث في الجسم في العادة هو عندما يحتاج الجسم لبعض السكر، فيقوم الشخص بتناول قطعة حلوى، عندها يحصل الجسم على ما يريد و تتوقف الرغبة في تناول المزيد. أما في حالة تناول الدايت صودا الغنية بالمحليات الصناعية وبالتالي يتم خداع الدماغ وبالتالي تناول كميات اكثر فأكثر، و أيضاً تبين وجود علاقة للكربونات الموجودة في الصودا بزيادة الوزن أيضاً. فكيف لفقاعات الناتجة عن الكربونات أن تعمل على زيادة الوزن؟ اثبتت الأبحاث أن هذه الفقاقيع بسبب الطعم اللذيذ التي تسببه في ألفم، بالتالي يصعب علينا التوقف عن شرب الدايت صودا، فهي تزيد من الرغبة في الشرب اكثر فأكثر، فبدون أن نشعر نكون قد شربنا كمية كبيرة من الصودا.

تعمل أيضاً الدايت صودا على تخريب عمليات الأيض و جعلها بطيئة و يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. الوضع الطبيعي لتنزيل الوزن هو تقليل كمية الطعام وبالتالي تقليل السعرات الحرارية، فسيقول البعض، لم لا أتناول أطعمة مصنعة و غنية بالمحليات الصناعية على سبيل المثال قليلة جداً بالسعرات الحرارية، فماذا يحدث هنا؟ في الحقيقة المحليات الصناعية تختلف تماماً عن ماذا يعني تناول طعام أقل أو سعرات أقل، في الحقيقة هي تركيبات كيماوية لا يعرف الجسم كيف يتعامل معها أثناء عمليات الأيض وبالتالي تعمل على أبطأ عمليات الأيض، إضافةً إلى ذلك تعمل المحليات الصناعية على عمل اضطرابات في هرمونات الجوع و طريقة عملها، وبالتالي تؤثر سلبياً على عملية تنزيل الوزن.

الأن، ما هو الحل و ما هي البدائل للدايت صودا؟

لتتخلص من التغيير السلبي الذي أجرته المحليات الصناعية على جسمك، هناك عدة خطوات يجب عليك اتباعها، أولها هو أن تتوقف مباشرة عن تناول جميع أنواع الصودا، و كل ما يحتوي محليات صناعية.

أن المحليات الصناعية هي أحلى بمئات المرات من السكر الطبيعي، و بما أن اللسان يحتوي على 4 أنواع من المجسات التي هي مجسات الطعم الحلو، المر، المالح والحامض. بسبب تعود الجسم على تذوق الطعم الشديد الحلاوة والناتج عن الدايت صودا، يجب إعادة برمجة الجسم بطريقة ذكيه ليعود إلى طبيعته، كيف نقوم بعمل ذلك؟

يجب الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالمحليات الصناعية و التوجه نحو الأطعمة الطبيعية كالفواكه والخضروات، و ستلاحظ هنا أنك تنتقل من تناول الأطعمة المصنعة قليلة السعرات و المواد المضادة للأكسد، و تناول الخضروات والفواكه التي تعتبر غنية بالسعرات و بالمواد المضادة للأكسدة والتي يحتاجها الجسم الطبيعي للحصول على قلب، عقل و جسم صحي.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤