طرق صحية للتخلص من الجوع

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
لمساعدة جسمك في الحصول على أداء أفضل، عليك أن تكافئه بالتخلص من الجوع! إذا كنت ممن يحاول تنزيل وزنك و بالتالي تتجاهل شهيتك و جوعك، فهذا يمكن أن يجعل منك شخصا مزاجيا اضافته إلى أنك قد تضر بصحتك. تجنب تجويع نفسك و أعطي جسمك ما يحتاج لممارسة مهامه بالشكل المطلوب، سنعلمك مجموعة من الوسائل السهلة و أنواع الطعام التي ستساعدك على تلبية حاجات الجسم الغذائية و بنفس الوقت السيطرة على شهيتك:

تخلص من الجوع مع البروتين
إذا كنت ممن يستيقظون متأخراً في الصباح، فمن الأغلب أنك تعمل على تخطي وجبة الإفطار و استبدالها باحتساء القهوة. ومع ذلك، القهوة وحدها لا تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها للمساعدة على إكمال يومك بنشاط. إستمع إلى جسمك في الصباح و أعطيه ما يحتاج ليعطيك ما تحتاج. إبدأ يومك مع وجبة فطور مليئة البروتين. البروتين، في الصباح يساعد على السيطرة على شهيتك تزويد الجسم بما يكفي من الطاقة اضافته على جعلكم تشعرون بالشبع.

تناول الطعام في كثير من الأحيان
تخطي وجبات الطعام وتناول الطعام بشكل غير منتظم يعمل على ابطأ عملية التمثيل الغذائي بشكل خطير. المفتاح لزيادة التمثيل الغذائي والحفاظ على وزنك هو تناول الوجبات بشكل منتظم. وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام على فترة متفرقة طوال اليوم لديها أقل كمية من الدهون في الجسم. و يمكنك المحافظة على عملية التمثيل الغذائي إما عن طريق تناول خمس وجبات صغيرة على مدار اليوم أو من خلال تناول ثلاث وجبات كبيرة مع اثنين من الوجبات الخفيفة يومياً.

التركيز على ما تأكله
حان الوقت للتخلص من هذه العادة السيئة و هي تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو أثناء اللعب بالهاتف. إذا كنت تأكل أمام التلفزيون، فإنه من المرجح أن تستهلك المزيد من الغذاء اكثر مما تحتاج أو ما كنت تنوي فعلاً تناوله دون أن تدري. عندما يحين وقت العشاء، تناول الطعام على الطاولة و حول التركيز على ما في طبقك لتتمكن من السيطرة على ما تأكل.

تناول الطعام من طبقك الخاص وليس من وعاء الطعام الكبير مباشرة
هذه الطريقة ستعطيك المزيد من السيطرة على كمية الطعام التي تتناولها، فبهذه الطريقة يمكنك مراقبة كمية الطعام التي تستهلكها وأكل ما يصل إلى 20٪ أقل.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤