أطعمة تساعدك على النوم

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
في كل ليلة، ما يقرب من 60 في المئة من الناس يعانون من مشاكل في النوم. التقلب طول الليل قد يكون مزعجاً، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاكل صحية وزيادة الوزن، خاصة الدهون في منطقة البطن. "قلة النوم هو توتر يحث على الضغط النفسي المزمن في الجسم"، ويقول شون تالبوت، متخصص في الكيمياء الحيوية الغذائية. و غالباً لتحسين النوم، يقوم البعض بإتباع نظام الغذائي معين، عن طريق اختيار الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الحصول على المزيد من الراحة. قراءة المزيد لمعرفة بعض الأطعمة التي تساعدك على النوم والبقاء نائما.

الموز:
هل تعاني من صعوبة النوم، تناول الموز، يقول عالم الكيمياء الحيوية التغذية شون تالبوت. الموز غني في البوتاسيوم، واللذي يعمل على تهدئة تململ الساقين ويساعد على منع تقلصات في الساق ليلا. وقد أظهرت الأبحاث في جامعة ويسكونسن نشرت في مجلة العلوم العصبية في عام 2007 أيضا احتمال وجود صلة بين البوتاسيوم و النوم. بالاضافة الى ذلك، الموز يوفر المغنيسيوم، الذي يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب ويعزز الدورة الصحية والهضم.

السلمون:
يعتبر سمك السلمون من المصادر الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ثبتت أنها تحد من موجات هرمونات التوتر و تحفز من هرمونات الاسترخاء، وفقا لمركز جامعة كاليفورنيا للطبي.

الكرز الأحمر:
في بحث نشر في مجلة الغذاء الطبية بين أن تناول الكرز الأحمر يقلل من الأرق بشكل كبير لإحتوائه على مادة الميلاتونين.

البطاطا الحلوة:
تعتبر البطاطا الحلوة من المصادر الغنية بالبوتاسيوم وبالتالي تساعد على راحت العضلات والأعصاب و تساعد على الهضم. اضافته إلى ذلك تعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيب للكربوهيدرات، فتناول نصف حبة بطاطا حلوة كل يومين تساعدك على الحصول على كمية جيدة من كل الكربوهيدرات والبوتاسيوم

اللوز:
اللوز غني بالمغنيسيوم، الذي يساعدك على الحصول على نوم أفضل. يعتبر اللوز مصدر جيد للبروتين التي يساعد على تثبيت السكر في الدم خلال النوم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤