طرق للمحافظة على الصحة أثناء السفر والاجازة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
لا يعني أنك في إجازة أن تتخلى عن نظام حياتك الصحي المتبع، سواء كان من طعام، أو تمارين رياضية أو حتى طرق النوم الصحي. البقاء بصحة جيدة في المكان الجديد الذي أنت ذهب لزيارته هو وسيلة ممتازة للتعرف على الثقافة المحلية والناس. تعرف على الأماكن التي يمارس فيها السكان المحليين الرياضة، و قم بزيارة المزارع و الأسواق الشعبية فهذا يساعدك على التحول من سائح إلى مواطن محلي يهتم بصحته صحي. سنقدم لكم بعض النصائح المفيدة في هذا الخصوص.

إبدأ فورا: السفر في كثير من الأحيان يتطلب الجلوس لفترات طويلة ينطوي السفر لساعات على الرحلات الطويلة. للمحافظة على حركة الدموية من خلال إتباع بعض التعليمات و عمل بعض التمارين الرياضية البسيطة كالسير في ممر الطائرة ذهابا و إياباً، و إذا كنت لا تستطيع المشي، يمكنك القيام بالتمارين و أنت جالس في المقعد كثني أصابع قدميك، أو لف و تدوير الكاحلين و تحريك المعصمين و تحريك اليدين لمدة 3-5 دقائق في كل ساعة. ليس فقط ممارسة تقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم، ولكنها أيضا تحافظ على تنشيط الدورة الدموية، التي تعوق التصلب وتحافظ على الصحه النفسية و تزيد من نشاط العقل

تغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة و فرق التوقيت : إذا كنت مسافرا لمسافات طويلة، وتجنب التغير بالوقت عن طريق تعديل نمط نومك تدريجيا قبل السفر. إذا كنت مسافرا بإتجاه الشرق، فعليك الذهاب الى النوم قبل ساعة من موعد النوم المعتاد، إبدأ بتعديل نومك قبل أسبوع من السفر. أما إذا كنت مسافر بإتجاه الغرب، فأذهب إلى النوم بعد ساعة من وقت النوم المعتاد. إذا وصلت وجهتك في النهار، عليك بالخروج و التحرك بقدر ما تستطيع، و قاوم النوم حتى بعد حلول الظلام. " ستعمل الشمس على التواصل مع جسمك لإنتاج كمية أقل من الهرمونات التي تحفز على النوم، و ستقوم الساعة البيولوجية الداخلية للجسم على التكيف بشكل أسرع مع الحالة الجديدة". كذلك فإنه من الحكمة أيضاً أن يتأقلم جسمك على تناول وجبات الطعام المحلية. على سبيل المثال، إذا وصلت الساعة الثانية عشرة ظهرا، ولكن الساعة البيولوجية في جسمك تؤشر إلى 6 صباحا، ما عليك هو أن تتناول وجبة الغداء وليس وجبة الإفطار و تتصرف تماماً كمان لو أنك معتاد على التوقيت الجديد، وبالتالي ستساعد جسمك على التكيف مع الوضع الجديد.

إشرب الكثير من الماء: الهواء داخل الطائرة أثناء السفر يعتبر هواء جاف و الذي يمكن أن يسبب الصداع وجفاف الفم والجلد. إشرب الكثير من الماء وتجنب الكحول على متن الطائرة، فالكحول يعمل كمدر للبول وبالتالي يزيد من الجفاف. فشرب الكثير من الماء "يمكن أن يعطيك الطاقة، ويمنع الصداع ويخفف الإمساك".

مارس المشي: احرص على المشي بدلاً من أستعمال الحافلات السياحية وسيارات الأجرة قدر الإمكان، فالمشي يمنحك فرصة مشاهدة ما لن تتمكن مشاهدته و أنت في سيارات الأجرة و يزيد من متعة الإجازة، اضافة إلى أنه يوفر المال ويحرق السعرات الحرارية الإضافية. يمكن للمشي ايضا ان يقدم لكم تجربة ثقافية أعمق و جعلكم في تواصل مباشر مع الناس والأماكن التي قد تغيب عنكم أثناء تنقلكم في سيارات الأجرة. لكن تأكد دائماً من وجود هاتفك المحمول، و بعضاً من النقود، و العناوين و أرقام الهواتف المهمة.

مارس التمارين الرياضية في غرفتك: إخلق صالتك الرياضية الخاصة بك في غرفة الفندق. مجموعة من المعدات البسيطة تجعلك تشعر بالنشاط و تستمتع بيومك، كالقفزعلى الحبل، أو إستعمال قوارير الماء كأوزان و ممارسة الرياضات المتنوعة، أيضاً لا تنسو ممارسة رياضات التأمل أو اليوغا، فهي مفيدة جداً و لا تحتاج إلى أية معدات. تحداه نفسك و حافظ على صحتك.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤