حركات أساسية و مهمة لكل من هو مهتم برياضة اليوغا

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
إذا كنت ممن يحبون ممارسة رياضات التأمل اليوغا، فمن الطبيعي أن تكون ملماً بالكثير من التقنيات والحركات التي تخص هذه الرياضة المهمة. أما بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عنها، فسنقوم بشرح مختصر عن هذه الرياضة ، او تأثيرها على جسم الإنسان من الناحية البدنية والنفسية.

رياضة التأمل اليوغا أصبحت منتشرة بشكل متزايد ومتنوع، لذلك، وجود تعريف واحد موحد يمكن الاتفاق عليه من قبل الجميع هو من المستحيل. و لزيادة الأمور تعقيدا ، فإن كلمة "اليوغا" تم استخدامها منذ آلاف السنين و تغير معناها عدة مرات. و بما أن تركيزنا في المقام الأول هو التفسير الحديث للممارسات الجسدية لرياضة اليوغا، فمن هناك والتي سنتطرق للتعريف الحديث لها. اليوغا كلمة تأتي من اللغة السنسكريتية وهي لغة هندية قديمة. هو اشتقاق من كلمة yuj، مما يعني yoking، و التي يمكن تفسيرها بالتجمع أو التوحد أو الإتحاد. لذلك يقال أن اليوغا تكون لغرض توحيد العقل والجسم والروح معا.

كيف يمكن أن يتحقق هذا الاتحاد؟ التأمل هو الطريقة الوحيدة، ولكن أحيانا لا بد من إعداد الجسم للتأمل عن طريق تمدد الجسم والعضلات و وبناء القوة، و هذا هو الجزء البدني من اليوغا ، ويعرف أيضا باسم أسانا "asana". إقرأ التفاصيل لتتعرف على مجموعة من حركة اليوغا المهمة او كيفية القيم بها او مزايا كل منها:

التمدد عن طريق مواجهة الأرض - Downward-Facing Dog:
تعتبر هذه الحركة من حركة اليوغا المعروفة على نطاق واسع، و هي الحركة الأولى عند البدء بممارسة هذه الرياضة. ثبت جميع أطرافك على الأرض، نقصد هنا اليدين والقدمين. إفتح أصابعك بشكل واسع، و إرفع الجذع ليشكل زاوية شبه قائمة مع القدمين والرجلين، احرص على أن يكون الضغط متساوي على أطراف أصابعك وقاعدة يدك. مد يديك قدر استطاعتك حتى تشعر بأن فقرات ظهرك قد تباعدت. حاول جهدك بأن تكون قدميك غير مثنيتين. أرح رقبتك دون شد و دع رأسك يتدلى بين كتفيك. الأن تنفس بعمق من الأنف لبعض الوقت. أعد العملية أكثر من مرة.



حركة القوس Bow Pose
حركة القوس تعتبر من تمارين اليوغا التي تقوي الجزء الخلفي من الجسم وتزيد من مرونة العمود الفقري. إبدأ بفتح كتفيك و مد جذعك. استلقي على بطنك إثني ساقيك كما في الصورة و إرفع صدرك إلى الأعلى ثم امسك بيديك ساقيك و إسحب نحو السماء واضغط أصابع قدميك لتتجه إلى الأعلى. حركة الرقبة تعتمد على مرونتها. تنسس بعمق من خمس إلى 10 مرات من الأنف ثم إرتاح لمدة 30 ثانية و كرر التمرين ثلاث مرات.


حركة الجمل Camel Pose
هذا التمرين يعمل بشكل كبير على زيادة مرونة العمود الفقري وقوة الساق. أبدأ من خلال الجلوس على الركبتين مع ثني السيقان كما في الصورة. إذا كنت تشعر بعدم الإستقرار،إرفع القدم ليكون الأصابع نقطة الإرتكاز للجسم، فأنت تحتاج إلى إستعمال الأصابع كنقطة إرتكاز في حل عدم مرونة العمود الفقري لديك. ارفع صدرك نحو السماء، وإذا كان عنقك مرن، اتركها تتدلى على ظهرك، عكس ذلك و حفاظاً على سلامة العنق دع الرقبة مستقيمة إلى الأمام.


أرجع كتفيك إلى الخلف و أمسك بيدك كاحل القدم. خذ نفساً عميقاً من الأنف خمس إلى عشر مرات، و استرح 30 ثانية بين كل مرة. عند الإنتهاء من كل مرة، ضع يديك خلف ظهرك كنقطة إرتكر ثم إرفع ظهرك ببطء إلى أن تصل إلى وضع مستقيم. كرر العملية ثلاث مرات

الإرتكاز الجانبي Side Plank
هذا التمرين يشكل تحدي القوة و التوازن لديك. إذا كنت من المبتدئين، إثني الركبة العلوية لتزيد من توازنك كما في الصورة.


إثني كوعك و اجعله نقطة الإتكذ لأعلى الجسم و إرفع الوركين إلى الأعلى بشكل مستقيم كما بالصورة. مدشكل مستقيم ليواجه السماء. خذ نفساً عميقاً من الأنف خمس إلى عشر مرات، و استرح 30 ثانية بين كل مرة. كرر نفس العملية على الجانب الآخر.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤