ما الذي يساعد على زيادة فرص الحمل والخصوبة الإنجاب

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هو ما تسعى إليه كل فتاة بعد الزواج لتكوين اسرة جديدة. لكن البعض يوجه مشاكل في الحمل عند البداية، فهذا أمر طبيعي او يحدث دائما خصوصاً في الأشهر الأولى من الزواج . الأمر الذي يجعل البعض إلى اللجوء إلى بعض الأساليب للمساعدة على الحمل، سواء على الصعيد الطبي أو غير الطبي، على أمل تحقيق تلك الغاية في نهاية المطاف.

من أهم الطرق التي تساعد على الحمل هي الاهتمام بالجسم والصحة العامة وتناول الأطعمة التي تتسم بفاعليتها في تزويد الجسم بتلك العناصر التي تعزز من فرص الحمل :

المحافظة على الوزن المناسب: زيادة الوزن و نقصانه عند الجنسين يمكن أن يؤدي إلى تأخر الحمل، فحافظ على وزنك المناسب.

للرجل، لا ينصح أبداً بإرتداء الملابس الداخلية الضيقة، لأنها لها تأثير سلبي على الخصوبة عند الرجل.

توقف عن التدخين، تدخين السجائر يمكن أن يضعف خصوبة كلا من المرأة و الرجل. التدخين يؤثر على كيفية تقبل الرحم للبويضة. ولدى الرجال، يمكن أن التدخين يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية و يعمل على تلف الحمض النووي.

شرب القهوة الكثير، بينت الأبحاث أن شرب الكثير من القهوة خصوصاً للمرأة يضعف الخصوبة لديها، ويقول الخبراء أن شرب اكثر من خمسة فناجين من القهوة يوميا - أي ما يعادل حوالي 500 ملليغرام من الكافيين - له علاقة وطيدة مع انخفاض الخصوبة.

تناول الفواكه التالية
الليمون: منذ قديم الزمن و عصير الليمون يوصف لزيادة الخصوبة عند الجنسين. حيث يساعد فيتامين C الموجود في الليمون بمستويات مرتفعة على حماية البويضات وجدار الرحم وكذلك السائل المنوي من التلف.

الكمثرى: تحتوي على كمية جيدة من البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان، المعروف بأنها تحمي الجسم من السموم البيئية التي قد تؤثر على الخصوبة

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • ANA MZWJA CHAHRAYN DABA CHEHAR DRT MANI3 O CHAR LA ONTADRTE L7AML O WALO

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ August 06, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤