الاحتياجات الغذائية للطفل اثناء الامتحانات

زهرة_البنفسج

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
أن الاحتياجات الغذائية للطالب أيام الامتحانات هى نفسها فى الأيام العادية، إلا أنه نتيجة لحالة التوتر والحالة العصبية لقرب موعد الامتحانات يزيد توتر العضلات ويحتاج الطلبة لزيادة الطعام لمقابلة هذا التوتر فهم يشعرون بجوع شديد أثناء المذاكرة بسبب التوتر اكثر منه بسبب المذاكرة نفسها..

وهذا التوتر يترتب عليه قلة النوم والراحة ويزيد من إفراز بعض الهرمونات التى تساعد على احتراق الأطعمة، وفى فترة الشباب، 15 سنة للبنت و18 سنة للولد، تزيد احتياجاته للأطعمة ولذلك يجب مد الجسم بجميع احتياجاته من الطعام ومواد البناء والوقاية على أن يكون ذلك من الأطعمة سهلة الهضم نظراً لتوتر الجهاز العصبى وقلة العصارات الهضمية التى تصحب مثل هذه الحالة بسبب عوامل الخوف من الرسوب فى الامتحانات. وما يصحب ذلك من توتر الأعصاب وازدياد ضربات القلب وسرعة التنفس وفى بعض الأوقات يصاب الطالب بالإسهال أو القىء.

الممنوعات:

أما الممنوعات بالنسبة لهم فهى المنبهات كالشاى والقهوة؛ لأنها تضيف عبئاً زائداً على الأعصاب وتزيد من ضربات القلب وسرعة التنفس. ومن الضرورى مراعاة التوازن فى الأطعمة على أن تكون الوجبات خفيفة ومتعددة.. وأنسب الأطعمة هى اللبن والجبن كمصدر للبروتين اللازم لبناء خلايا الجسم وسوائله الجيدة كبلازما الدم والمواد الهاضمة والإنزيمات والهرمونات والمواد السكرية والنشوية التى تمد الجسم بالطاقة كالسكر والعسل والمربى والخبز، وكذلك مواد الوقاية كالفيتامينات والأملاح.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤