فوائد الطبخ بزيت الكانولا

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
يقول خبراء التغذية بانه يمكنك تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب من خلال تغيير نظامك الغذائي،و ذلك عبر تخفيض تناولك للدهون المشعبة (التي ترفع من انسداد الشرايين بسبب الكولسترول) و زيادة كمية تناولك للزيوت الغير مشبعة و الاحماض الدهنية الاساسية.

حقائق صحية
احدى الطرق لاعادة تشكيل نظامك الغذائي عبر اختيار الزيوت المفيدة لصحة القلب، زيت الكانولا و هو مستخرج من البذور المطحونة لنبتة الكانولا،هو من افضل انواع الزيوت المستخدمة في الطهي.فزيت الكانولا يملك اقل نسبة من الدهون المشبعة مقارنة بباقي الزيوت المستخدمة،فهو يحتوي على ٧٪ من الدهون مقارنة بزيت دوار الشمس الذي يحتوي ١٢٪ و زيت الذرة يحتوي ١٥٪.

الفوائد الصحية لزيت الكانولا
أظهرت الدراسات أن حمض اللينولينيك قد يكون له دور في حماية القلب من خلا تأثيره المباشر على ضغط الدم، الكولسترول، و الالتهابات. فهناك دلائل علمية كافية لهذه الفوائد لكي تسمح ادارة الأغذية و الدواء الأمريكية FDAلمصنعي زيت الكانولا بوضع المعلومة التالية على عبوات الزيت: ان زيت الكانولا مثبت علميا أنه يقلل من مخاطر الاصابة بأمراض الشرايين بسبب احتوائه على دهون غير مشبعة.

ان استبدال الزيوت و الدهون المستخدمة في غذائك بزيت الكانولا من أسهل الطرق التي تساعدك بتناول غذاء صحي، و تقلل بنسبة 10% من الدهون المشبعة من نظامك الغذائي و يزيد بنسبة 73% من حمض اللينولينيك.

تصحيح الشائعات الخاطئة عن زيت الكانولا
كثر الكلام و الأخبار السيئة السمعة عن زيت الكانولا و قال البعض أنه سام و غير صالح للأكل، و تداول قراء الانترنت أنه مصنوع من بذور اللفت التي تحتوي على السموم التي قد تؤدي الى عمى النظر و مشاكل في الجهاز التنفسي. و الحقيقة أن زيت الكانولا ليس مستخرج و ليس له علاقة ببذور اللفت التي تحتوي على نسب عالية من حمض اليوريك و الذي يسبب التسمم للجسم البشري. و زيت الكانولا ينتج من نبتة الكانولا التي تحتوي حمض اليوريك و لكن بنسب مصرح بها من قبل ادارة الأغذية و الدواء الأمريكية.

الطهي بزيت الكانولا
بسبب طعمه الخفيف و ملمسه الناعم، فهو متعدد الاستعمالات في المطبخ، و يمكنك استخدامه بعدة طرق، يستعمل كزيت للقلي و الشوي و الطبخ. يضاف الى السلطات و المرق و يمكنك أيضا وضعه على صينية الخبيز لمنع التصاق الطعام في الفرن. و أخيرا يمكنك استبدال السمنة و الزيوت الأخرى بزيت الكانولا في كثير من الوصفات.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • شكرا لك على مشاركتك و نحب أن نسمع رايكم دائما في موقعكم كل بيت

    فريق عمل كل بيت فريق عمل كل بيتبتاريخ May 15, 2014

  • انه فعلا رائع .. وليس به أي مضار

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ May 15, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤