5 أطعمة تحميك وتزيد من صحتك

شيف_قديم

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
1.شراب الرمان يحمي من السكتة الدماغية:
تناول كمية صغيرة من عصير الرمان يومياً قد يضمن لك التمتع بشرايين سليمة ومرنة، هذا ما اثبتته دراسة علمية جديدة وارجع الباحثون هذه الفوائد في كونه يقي الانسان من مضاعفات التصلب الشرياني لانه غني بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تعيق تأكسد الدهون المسببة لتصلب الشرايين .

2. البطاطس للتخلص من شحوب الوجه :
ان ثمرة البطاطس تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يعد مصدرا لانعاش البشرة . ولذلك ينصح الخبراء بدعك الوجه والرقبة بشريحة من البطاطس النيئة ثم شطفها بماء بارد مما يعيد للبشرة الباهتة حيويتها .

3. الجزر يعالج ارتفاع الكوليستيرول:
اكدت دراسة امريكية نشرت في مجلة طبية ان تناول 200 غم من الجزر المطهي يوميا يؤدي الى خفض معدلات الكوليسترول الضار في الجسم بنسبة 11%. وقد اوضحت الدراسة ان الالياف الموجودة في الجزر وخاصة الذائبة منها هي التي تؤدي الى هذه النتيجة الرائعة. كما أن دهن الوجه بعصير الجزر وتركه عليه لمدة 20 دقيقة يساعد على صفاء البشرة وجمالها . بينما شرب عصير الجزر في الصباح على الريق يخلص البشرة من الشحوب ويساعد على نقاوة العينين وزيادة بريقهما .

4. الذرة المسلوقة لحماية القلب:
وجد علماء امريكيون ان سلق الذرة او طهيها يجعلها اكثر فائدة للصحة بسبب تحرير العناصر الغذائية الموجودة بها ، والتي تساعد على تقليل مخاطر الاصابات القلبية والسرطانية. واوضح الباحثون ان طهي الذرة يزيد النشاط المضاد للاكسدة الموجود في حياتها .

5. الزيتون يخفف الالام:
اقر فريق من الباحثين الكيميائين الامريكين الى ان زيت الزيتون يحتوي على مركبات تماثل عمل العقار "ايبوبروفين" الذي يستخدم لتسكين الالام ومضاد للالتهابات. واكد الباحثون في البحث الذي نشر بمجلة علمية ان الزيت الزيتون برغم احتوائه على مادة يختلف تكوينها الكيميائي عن ما هو موجود بالادوية المسكنة الا ان لها تاثيراً شبيها لعقار ايبوبروفين المسكن ، مشيرين الى ان الاكتشاف يثير احتمالات بان تناول الزيتون على المدى الطويل قد يساعد على الوقاية من بعض الامراض بنفس الطريقة التي يعمل بها عقار الايبوبروفين.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤