كميات الملح في الوجبات السريعة تتثير الصدمة

hadeel_albahrain

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
مكافأة الطفل بدعوته لتناول وجبة سريعة قد تعرضه لمخاطر تناول كميات كبيرة من ملح الطعام. فقد ذكرت جماعة كاش او"عمل جماعي حول الملح والصحة" وأن وجبة واحدة من "بيتزا هت" تحتوي 4 أضعاف الكمية المسموح لطفل السادسة أن يتناولها في اليوم كله.

بينما تزداد النسبة في وجبة من محلات "كنتكي فرايد تشيكن" وتنقص في "الوجبة السعيدة" من محلات "ماكدونالدز". وكانت جميع محلات الوجبات الجاهزة قد أعلنت أنها قد خفضت كميات الملح بشكل كبيرفي منتجاتها في الأعوام القليلة الماضية.

وتحدد الحكومة البريطانية أقصى كمية للملح المسموح بتناوله بستة جرامات يوميا للفرد من الكبار، وخمسة للطفل ما بين سن السابعة والعاشرة، وثلاثة جرامات للطفل بين سن الرابعة والسادسة من العمر. وكمية الملح التي تستهلك في وجبة واحدة تتجاوز ضعفي الحد المسموح به للفرد من الكبار وأربعة أضعاف المسموح به للطفل في السادسة من العمر.

ودعت "كاش" جميع المطاعم إلى توفير معلومات حول المواد الغذائية حتى يختار الناس ما يتناولونه عن علم بمحتوياته. وتساءلت: "كيف يمكن لهذه الشركات أن تبرر بيع وجبة غذائية تتجاوز فيها كمية الملح المسموح بها للكبير أو الطفل على مدى اليوم كله؟"

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤