حقائق مثيرة للدهشة عن الموز

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
رائحة الموز تقلل من شهيتك
وفقا لدراسة أجريت في بمؤسسة أبحاث علاج الشم والتذوق في شيكاغو، شم رائحة بعض الأطعمة عندما تكون جائعا يمكنها خداع الدماغ او تجعله يعتقد بأنك فعلاً تناولت هذا النوع من الطعام فعلياً . أحد تلك الأطعمة هو الموز، حاول أن تشم الموز، فسيعتقد الدماغ أنك فعلاً تناولت موزة

الموز يحسن الأداء الرياضي
قد يكون هناك سبب لماذا معظم من أفضل الرياضيين في العالم يحبون الموز. أحد الأبطال الالومبين يوهان بليك تبين أنه يأكل 16 موزه يوميا! وجدت دراسة حديثة من مختبر الأداء البشري جامعة ابلاشن في ولاية جنوب كارولينا، أن استهلاك نصف موزة كل 15 دقيقة أثناء ركوب الدراجه الهوائية كان فعالا مثل شرب المشروبات الرياضية التي تحتوي على الكربوهيدرات. إذا كنت إنسان نشيط فالموز هو الخيار الأول لتغذية عضلاتك، فهو أيضاً يوفر المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية الأخرى التي تفتقر إليها المشروبات الرياضية.

الموز هي واحدة الفواكه المتوفرة والقليلة الثمن ويمكننا شراءها
وقال خبير الموز دان كوبل في عام 2011، "الموز هو أرخص فاكهة في السوق، وهذا غريب جدا لانه يتم شحنها من مسافات بعيدة، وأنه يتطلب الكثير من خصوصية التعامل معها حتى لا تتلف عند النقل كالتبريد مثلاً، فهي تحتاج عناية اكثر من التفاح بكثير، على سبيل المثال." لوضع السعر الفعلي، في وقت سابق من هذا العام، الدكتور مارك بيري، أستاذ الاقتصاد في جامعة ميشيغان كتب على موقع امريكان انتربرايز، "اشتريت بعضاً من الموز اليوم من السوق، وعندما نظرت على الإيصال لاحظت أن سعر الموز يقرب الدولار الواحد، أي ما يقرب ال ربع دولار للموز الواحدة. فعلاً أنها صفقة مربحة! "حزمة من الموز ذات فائدة غذائية عالية و بتكلفة منخفضة بشكل لا يصدق.

الموز هو صديق الأنظمة الغذائية
موزه متوسطة الحجم تحتوي على 110 سعرة حرارية وتوفر 30 غراما من الكربوهيدرات و 3 غرامات من الألياف. بالإضافة إلى الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع، فالموز يحتوي على النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات الذي لا يمكن هضمه، ولكن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. عند ممارسة الرياضة، ينصح بتناول موزة واحدة قبل التمرين بساعة

الموز يعطيك دفعة قوية من فيتامين سي
عادة ما التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في فيتامين سي هو البرتقال والفراولة ، ولكن موزة متوسطة الحجم توفر 15 في المئة من الاحتياجات اليومية من فيتامين C. فيتامين C هو مضاد للأكسدة. كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يربط العضلات والعظام والأنسجة معا. اذا كنت بحاجة الى مزيد من الأسباب، فيتامين C يساعد على إبقاء الأوعية الدموية صحية و يساعد على امتصاص الحديد وحمض الفوليك على النحو الأمثل.

الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم
موزة متوسطة تحتوي على 422 ملغ بوتاسيوم إضافةً على أن الموز خالي من الصوديوم. ارتفاع نسبة البوتاسيوم و عدم وجود الصوديوم يساعد على خفض ضغط الدم و جعله معتدل. وتؤكد الدراسات المختلفة أن أولئك الذين لديهم الوجبات الغذائية الغنية بالبوتاسيوم هم أقل عرضة للاصابة بارتفاع ضغط الدم و أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية. الكبار بحاجة 4،700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميا، لذلك يوفر الموز المتوسطة ما يقرب من 10 في المئة من الاحتياجات اليومية.

يساعد الموز على أن تشعر بالسعادة
توفر موزه متوسطة الحجم 27 ملغ من المغنيسيوم ، الذي يساعد على ألشعور بالسعادة . الرجال والنساء بحاجة إلى 420 ملغ و 320 ملغ من المغنيسيوم يوميا، على التوالي.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • معلومات مفيده وجديده

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ October 26, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤