فاكهة التنين (dragon fruit)

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هي فاكهة غريبة الشكل و اللون،سميت بهذا الاسم لانها تشبه التنين الاسطوري الذي يقذف اللهب.اصلها من المكسيك و تزرع ايضا في معظم بلدان اسيا.بما انها من فصيلة الصبار،ممكن يتم زرعها في كافة بلدان الخليج العربي.زراعة فاكهة التنين سهل جدا،حيث يتم تنضيف البذور الداخلية من اللب و نجففها و نغرسها في رمل خصب.ممكن نزرعها في اناء في المنزل للتجميل او في الحديقة.يلزمها التعرض الى الشمس و قليل من الماء نفس نبتة الصبار،و هي من النبات المتعرش.البذور تصبح براعما بعد حوالي ١١الى ١٤يوم من الزرع.

بعد ان يصل وزن النبتة حوالي ٥كيلو غرام،يصبح عندها القدرة ع حمل ثمار و زهورها تتفتح طول الليل،فهي تعتمد على الحيوانات الليلية كالفراشات و الخفافيش للاخصاب و التسميد.

نبتة فاكهة التنين تتحمل طقس اقصى حرارته ٤٠درجة مئوية و ممكن ان تتحمل ثلوج مؤقتة،و لكن التعرض المطول للثلوج يقتلها،و ايضا الافراط في الري يسبب تعفن في جزعها و الثمار،و كما ذكرنا سابقا فهي من فصيلة الصبار و لا تحتاج الى الكثير من الماء.

طعمها حلو من الداخل ،و رغم حلاوة مذاقها الا انها لا تحتوي على الكثير من السكريات، فهي مناسبة لمرضى السكري.

فاكهة التنين غنية في الحديد، البروتين، الكاروتين، الالياف، الكالسيوم ،غذاء(B-G),الفوسفور و و تحتوي على مضادات الاكسدة،تمنع نمو الخلايا السرطانية،تساهم في تخفيض الكوليسترول و ضغط الدم.تعمل على تنضيف الجسم من سموم المعادن الثقيلة،تعالج امراض مجرى التنفس المزمنة.شكلها و مذاقها يشابه حبة الكيوي و لكن مختلف بعض الشيء.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤