فوائد عدس الماش

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
هو نوع من أنواع الحبوب من فصيلة العدس, لونه أخضر و صغير الحجم, يستخدم كثيرا في مطابخ عالمنا العربي, و له وصفات عدة و يطبخ أيضا مع الأرز و تسمى الوصفة في الخليج العربي بالمموش.

له فوائد صحية عدة نذكر أهمها:

1. يعوض نقص تناول الخضروات:
ان تناول كوبان و نصف الكوب من عدس الماش يوميا, يعوض عن عدم تناول الخضار, لذا يمكن اضافته الى الكثير من الوصفات, فيضاف الى الدجاج, الروبيان و يعطي نكهة رائعة للطعام بالاضافة الى دوره كملين للجهاز الهضمي.

2. مفيد لصحة القلب:
عدس الماش لا يرفع معدلات الكولسترول, لأنه لا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكولسترول, كل كوبان و نصف الكوين منه تعطيك 1.9 غرام من الألياف التي تخفض معدلات الكولسترول بالدم. عدس الماش يؤمن أيضا مادة نباتية اسمها فوتوستيرول التي تساعد أيضا في خفض معدل الكولسترول. يتحوي على 13 ملغ من فيتامين س في كل كوب, الذي يعتبر من أهم مضادات الأكسدة و التي تقلل مخاطر أمراض و نوبات القلب.

3. يساعد في التحكم بالوزن:
يتميز عدس الماش بالسعرات الحرارية القليلة, في كل كوب يحتوي على 30 وحدة حرارية . ان الأغذية القليلة السعرات تتميز بأن مهما كثر تناولها, لن تضر في حميتك الغذائية و تشعرك بالشبع دون زيادة وزنك. و اذا كنت تفكر باتباع حمية غذائية, أضف عدس الماش الى حميتك فهو يعطيك شعور بالشبع و يمكنك تناوله مقرمشا بين الوجبات أو كمكون أساسي ضمن وصفة غداء.

4. يساعد في التحكم بضغط الدم:
ان ارتفاع ضغط الدم يرفع من احتمالات الاصابة بأمراض القلب و النوبات القلبية, و أمراض الكلى. ان اتباع حمية عالية الصوديوم يؤدي الى رفع ضغط الدم مع الوقت, لذا ينصح بتفادي الأغذية المعلبة لتحاشي ارتفاع الصوديوم في الدم. لذا ينصح الأخصائيون بتناول عدس الماش لأنه خالي من الصوديوم و غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم بضغط الدم, فكل كوب من عدس الماش يحتوي على 155 ملغ من البوتاسيوم.

أكثر من تناول عدس الماس و تعرف عليه اذا لم تتناوله من قبل, فهو متعدد الفوائد و تعرف على وصفات متعلقة به من خلال البحث في وصفات موقع كل بيت الالكتروني.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤