اقنعة للبشرة الدهنية محضرة منزليا

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
البشرة الدهنية هي بشرة لامعة اجمالا، لا سيما في منطقة T( اي من الجبين نزولا الى الانف و الذقن ). لمعرفة اذا كانت بشرتك من النوع الدهني ،يمكن تجربة هذا الاختبار و هو باستخدام منديل من الورق ( كلينكس) و الضغط على الجبين،و عند سحبه بعيدا سوف تلاحظين بعض الزيوت العالقة على المنديل ،على الرغم من وجود ذلك مزعجا الا ان ما يميز البشرة الدهنية انه لا يظهر عليها معالم الشيخوخة .

ما يعيب البشرة الدهنية، انها لا يمكن ان تتخلص نهائيا من حب الشباب ،و ان كان و عالجتي هذه المشكلة من قبل ، فوجب عليكي التأكد انها لن تعود مرة اخرى و ذلك ببقاء بشرتك نظيفة بالمواظبة على استخدام اقنعة مخصصة للبشرة الدهنية و تنظيفها من الاوساخ اليومية من غبار الجو و غيرها مما تتعرض له البشرة خلال اليوم . و لا شيء يعالج مشاكلك و ما تعانيه بشرتك افضل من قناع محضر منزليا ، خاصة عند الاشخاص الذين يعانون من حب الشباب . ما يمكن ان يكون افضل من قناع محضر منزليا لبشرة دهنية تعاني من البثور و حب الشباب ؟

لماذا تتكلفين سيدتي ماديا لشراء اقنعة مخصصة لبشرتك ،عندما يمكنك استخدام بعض المكونات الاساسية المتوفرة في منزلك لصنع اقنعتك البسيطة المرطبة و المناسبة لبشرتك . تحتوي الاسواق و محلات بيع منتجات التجميل على العديد من الاقنعة للبشرة ان كانت دهنية او جافة او مختلطة ،و لكن هذه الاقنعة تحتوي على مواد كيماوية قاسية ممكن ان تهيّج و تؤثر سلبا على بشرتك على الرغم انها مصنّعة لتعالج بشرتك من اي مشكلة تعاني منها .
لحسن الحظ يمكنك ايجاد الكثير من المكونات لمعالجة بشرتك في مطبخ منزلك ،و هذا يجعلك تستغنين عن الاقنعة المصنعة المتواجدة في مراكز بيع التجميل و غيرها .

عند تجهيزك لاقنعة تناسب بشرة وجهك ،يجب ابقاء القناع على الوجه مدة تتراوح بين ١٠-١٥ دقيقة .و من الافضل غسل الوجه بفوطة مبللة بمياه دافئة حيث البخار المتصاعد يساعد على تنظيف البشرة و ذلك بوضع الفوطة تحت الماء الدافئ و عصرها قليلا ثم وضعها على الوجه و ذلك بتنظيف الوجه بحذر بشكل دائري لابعاد اي ماسك مستخدم .
و يجب التوضيح انه لا يوجد علاج معجزة لمشكلة حب الشباب ،الامر فقط يتطلب بعض الوقت و الصبر للشفاء منها .

مجلة كل بيت تطرح لك بعض الاقنعة المعدة منزليا لمعالجة البشرة الدهنية :

١- قناع الفراولة ،العسل،و السكر البني :

— ٦ حبات فراولة طازجة مغسلة جيدا .
— ملعقة طعام من العسل الطبيعي .
— ملعقة طعام سكر بني .
— ملعقة طعام عصير ليمون طازج .

ضعي الفراولة في الخلاط الكهربائي ،اضيفي عصير الليمون.السكر البني،و العسل. اخلطي جيدا لتحصلي على مزيج مثل المعجون .ضعي المزيج على وجهك لمدة ١٠ دقائق، ثم ازيليه باستخدام فوطة مبللة دافئة .

٢- قناع الكركم :

— ٢ملعقة طعام طحين ( لجعل الخلطة كثيفة ).
— ربع ملعقة مسحوق الكركم.
— ربع كوب من الروب ( ممكن استخدام روب اقل او اكثر قليلا حسب الرغبة ) .
— بعض نقاط من عصير الليمون الطازج .

امزجي الطحين مع الكركم .اضيفي عصير الليمون و امزجي جيدا .و بحذر اضيفي الروب لتحصلي على مزيج كريمي . ضعي المزيج على الوجه و الرقبة .ابقي القناع مدة ١٥-٢٠ دقيقة .وباستخدام قطعة قماش مبللة دافئة، نظفي وجهك من القناع بعدها باستخدام ماء دافئ اغسلي وجهك .

ملاحظة :ان مسحوق الكركم يمكن ان يترك اثر على البشرة الفاتحة، و ممكن ان يجعلها صفراء قليلا ،فلا داعي للقلق،هذا الشيء يتلاشى بعد بضعة ساعات .

٣- قناع الموز :

— حبة موز مقشرة .
— ملعقتان طعام عسل طبيعي .
— بعض نقاط من عصير ليمونة او برتقالة .

اهرسي الموز ثم اخلطيه مع العسل .لافضل النتائج، اخلطي الموز في الخلاط الكهربائي. اضيفي بعض نقاط من عصير ليمونة او برتقالة طازجة .ضعي القناع على الوجه لمدة ١٥ دقيقة .نظفي وجهك باستخدام قطعة قماش مبللة بماء دافئ تحتوي بخار .و بعدها يمكنك وضع المرطب الخاص بك بعد وضعك لهذا القناع .

٤- قناع الشوفان :

— ملعقة طعام عسل طبيعي .
— صفار بيضة واحدة .
— ٢ ملعقة طعام شوفان .
امزجي العسل مع صفار البيضة في وعاء صغير . اضيفي تدريجيا الشوفان و اخلطي لتحصلي على مزيج كثيف .ضعي المزيج على الوجه و الرقبة .اتركي القناع مدة ١٥ دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر .

٥- قناع العسل :

ممكن استخدام العسل لكافة انواع البشرة ،فقط وجب التاكد من ان بشرتك لا تعاني من اي حساسية تجاه العسل . استخدمي عسل طبيعي ١٠٠٪ ،ممكن وضع ملعقتين طعام او اكثر على الوجه .اتركيه مدة ١٥ دقيقة . اذا لاحظتي او احسستي بجفاف ببشرتك اغسلي وجهك ثم كرري العملية بوضع قليل من المرطب الخاص بك مع العسل .

٦- قناع الفراولة :

— ربع كوب من الفراولة الطازجة المغسلة جيدا .( لا تستخدمي فراولة مثلجة ).
— ربع كوب كريما حامضة او روب من غير اي منكهات .
— يفضل ان تكون الفراولة و الكريما نفس حرارة الغرفة تقريبا .اخلطي الفراولة و الكريما الحامضة في الخلاط الكهربائي او اهرسي باستخدام الشوكة .( يفضل استخدام الخلاط الكهربائي لافضل النتائج ). ضعي المزيج على وجهك ثم اشطفي وجهك بعد ١٠-١٥ دقيقة .

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤