أفضل الأطعمة للحامل

salma_00
  • مشاركة من:
  • salma_00 | June 30, 2013
  • التصنيف:
  • الحمل
  • الزيارات:
  • 5685

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
البيض
"إنه من المدهش ما قد تحصل عليه من الفوائد في البيضة الواحدة، وفقط ب ٩٠ سعرة حرارية،" تقول اليزابيث وارد، اختصاصي تغذية ومؤلف كتاب "توقع الأفضل، دليلك إلى الأكل الصحي قبل وأثناء وبعد الحمل". بالإضافة إلى اكثر من 12 الفيتامينات والمعادن، فالبيض يحتوي على الكثير من البروتين ذا الجودة العالية، والذي يعتبر  ضروري في فترة للحمل.

"خلايا طفلك تنمو بمعدل هائل، و كل خلية تتكون من البروتين،" تقول وارد. "بالاضافة الى ذلك، كامراة حامل لديك احتياجاتك من البروتين الخاصة بك أيضاً".

سمك السلمون
"ليس فقط يحتوي على وفرة من البروتين عالي الجودة"، تقول وارد، لكنه مصدر جيد لدهون اوميجا 3. وعلى عكس سمك أبو سيف، الماكريل الملك، تايلفيش، وسمك القرش، سمك السلمون يحتوي كميات قليلة من الزئبق، وهو مركب يمكن أن تكون ضار للنظام العصبي لطفلك.

الحبوب
تقول وارد, "الفاصوليا، والعدس، الحمص، الفول ..... هناك الكثير. "الحبوب تحتوي على معظم الألياف والبروتين الموجود في جميع الخضروات".

البطاطا الحلوة
تقول وارد "البطاطا الحلوة تحصل على لونها برتقالي من الكاروتينات، الصبغات النباتية التي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في أجسادنا حسب الحاجة".

الجوز
إذا كنتي لا تحبين السمك أو البيض، ولكن لا تزالين ترغبين في الحصول على الاوميجا 3 التي هي في غاية الأهمية لنمو الدماغ طفلك؟ تناولي الجوز، تقترح اختصاصية التغذية كيت جيجان، مؤلف Go Grean، Stay Lean

الخضار الورقية ذات الاوراق الداكنة
السبانخ، واللفت، السلق ، وغيرها من الخضار الورقية الخضراء تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية، بما في ذلك الفيتامينات A، C، K و، وكذلك حمض الفوليك. لقد تبين على أنها أيضا تعزز صحة العين، تقول وارد.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤