فوائد و حقائق علمية عن الروبيان

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
من الكائنات البحرية سهلة للطبخ، ومصدر جيد للبروتين. الروبيان يعتبر من المأكولات البحرية الصحية التي تعتبر ذات مستويات منخفضة من الزئبق، او مرتفعات المواد المغذية. لزيادة الفوائد الصحية عند تناول الروبيان تكون عن طريق طهيه على البخار أو غليه لمدة قليلة أو قليه بزيت الزيتون، أيضاً ينصح بتناول الروبيان الى جانب السلطات لزيادة الفوائد الصحية

1- البروتين
تناول 6 أونصات يوفر للجسم ما يقرب ال 34 غرام من البروتين. يساعد البروتين جسم الإنسان على محاربة المرض والحفاظ على الدورة الدموية والجهاز التنفسي. و يعتبر البروتين الموجود بالروبيان من البروتينات الصحية جداً لجسم الإنسان، فهو يستخدم في الحميات الغذائية الذي تعمل على تنزيل الوزن. يوصي المعهد الطب بالحصول على 8 غرام من البروتين لكل 10 كجم من وزن الجسم يوميا.

2- فيتامين B-12
تناول 6 أونصة يومياً من الروبيان سوف تزيد المدخول اليومي من فيتامين B-12 بنسبة 2 ميكروغرام. نقص فيتامين B-12 في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات، ومشاكل في الرؤية و الإكتئاب و مشاكل أخرى. حتى النقص الطفيف في فيتامين B-12 يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة، وفقا لMayoClinic.com. كمية الغذائية اليومية الموصى بها من فيتامين B-12 هي مجرد 2.4 ميكروغرام

3- الحديد
تناول 6 أونصات يوميا من الروبيان سيوفر لك 4 ملغ من الحديد. من الروبيان. الحديد هو من المعادن المهمة لجسم الإنسان حيت نقص الحديد يمكن أن يسبب مرض فقر الدم، مما قد يؤدي إلى القضايا الصحية أخرى مثل التعب وضيق في التنفس.

4- الروبيان والكولسترول
الروبيان يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك أن تجنب تناوله، لأن هناك نوعين من الكولسترول، احدهما سيئ و يسمى LDL و الأخر مفيد، و قد بينت الدراسات أن ٧٥٪ من الأشخاص الذين يحتوي نظامهم الغذائي على الروبيان لم يتأثر مستوى الكولسترول لديهم. الروبيان أيضاً بعرف بأنه منخفض في الدهون، والدهون المشبعة خاصة، لذلك الروبيان لايؤثر سلبيا على مستويات الكوليسترول في الدم بنفس الطريقة التي تؤثر فيها الأطعمة التي تحتوي على الكولسترول السيئ.

يحتوي الروبيان أيضاً على على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي ثبت مفعولها للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم والسرطان وحتى مرض الزهايمر. ومع ذلك، إذا كان لديك مشاكل صحية تتعلق بالكولسترول،ننصحك بالتحدث مع طبيبك حول الروبيان للتأكد من أنك يمكنك اضافته إلى نظامك الغذائي دون أية مخاطر .

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤